مينيسوتا..هل ستفوز البرلمانية إلهان عمر في الانتخابات التمهيدية للكونغرس؟

مينيسوتا..هل ستفوز البرلمانية إلهان عمر في الانتخابات التمهيدية للكونغرس؟

  • مينيسوتا..هل ستفوز البرلمانية إلهان عمر في الانتخابات التمهيدية للكونغرس؟

دولي قبل 4 سنة

مينيسوتا..هل ستفوز البرلمانية إلهان عمر في الانتخابات التمهيدية للكونغرس؟

مينيسوتا-“
تواجه النائبة إلهان عمر انتخابات صعبة في السباق الديمقراطي نحو الكونغرس عن ولاية مينيسوتا.
وقد أصبحت البرلمانية التقدمية عمر، وهي أول محجبة ولاجئة من الصومال، نجمة سياسية على مستوى الولايات المتحدة منذ فوزها بمقعدها في الدائرة الخامسة في عام 2018.
وباعتبارها واحدة من أكثر الأصوات شجاعة في مجلس النواب الأمريكي، فقد خاضت عمر معركة مليئة بالتعليقات الصارخة مع الرئيس دونالد ترامب، وكان لتعليقاتها بشأن كيان الاحتلال الإسرائيلي أصداء واسعة في البلاد أثارت جنون اللوبي الإسرائيلي واليمين الأمريكي المتطرف.
ولاحظ محللون أمريكيون الدعم السياسي والمالي الاستثنائي الذي تم تقديمه للمحامي انطون ميلتون مو، الذي ينافس عمر في الانتخابات التمهيدية الديمقراطي التي ستجري الثلاثاء القادم
وزعم ميلتون أن عمر تركز على القضايا القومية بدلاً من التركيز على منطقتها الانتخابية وأنها مثيرة للانقسام، وهي اتهامات زرعها اللوبي الإسرائيلي والتيار اليميني في الولاية ضد عمر.
وعلى النقيض من ذلك، يواجه ميلتون أسئلة داخل الحزب الديمقراطي بشأن محاولاته إخفاء مصدر الأموال التي حصل عليها لحملته الانتخابية، والقيام بإخفاء هويات بعض المستشارين.
ومن المرجح أن تفوز عمر في الانتخابات على الرغم من هذه الحملة، وقال محللون إن الديمقراطيين الوسطيين تعرضوا لهزائم متتالية منذ فترة طويلة في الولاية من قبل منافسين أكثر راديكالية.
وأظهر بعض الاستطلاعات تقدم عمر بنسبة 37 نقطة على ميلتون، ولاحظت البرلمانية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز الحجم غير المعتاد للدعم المالي لمنافس عمر، وقالت إن بعض الممولين يريدون الحصول على فوائد على ما يبدو.

" القدس العربي”:

التعليقات على خبر: مينيسوتا..هل ستفوز البرلمانية إلهان عمر في الانتخابات التمهيدية للكونغرس؟

حمل التطبيق الأن